يعكس كل من التخطيط الجديد للمنهج الدارسي في مرحلة ما قبل المدرسة المتطلبات الجديدة التي تم وضعها من أجل النهوض بمستوي التعليم في مرحلة رياض الأطفال. وفي هذا الكتاب، تعرض المؤلفة التطبيق العملي لهذه المتطلبات من خلال دراسات الحالة المأخوذة لمعلمات رياض أطفال يتمتعن بخبرة كبيرة في هذه المرحلة. وذلك من أجل إلقاء الضوء على التطور الملحوظ الذي شهدته جوانب التعليم المختلفة في هذه المرحلة. لذا، فإن هذا الكتاب يعد مرجعاً لاغنى عنه لطالبات كلية رياض الأطفال ومعلمات رياض الأطفال والمعلمات اللاتي لم يسبق لهن التدريس للأطفال من سن ثلاث إلى خمس سنوات.
يتناول هذا السفر النفيس الموضوعات التالية :
- آخر ما توصلت إليه الأبحاث والدراسات فيما يتعلق بأساليب التعلم
- طبيعة الدور القيادي لمعلمة رياض الأطفال
- كيفية إدارة مرحلة رياض الأطفال
نبذة عن المؤلف :
"مارجريت إيدينجتون": أسهمت بالكثير من الجهود القيمة من أجل تحسين مستوى التعليم في مرحلة رياض الأطفال. فقد قدمت عدداً لايحصى من الاستشارات والإرشادات للعديد من الجهات التي تعمل في هذا المجال. كما قدمت أيضاً العديد من الدورات التدريبية لمعلمات رياض الأطفال. كذلك، قامت "مارجريت إيدينجتون" بتأليف العديد من الكتب القيمة التي ساعدت الكثير من المعلمات، هذا فضلاً عن توليها مناصب مهمة في وزارة التربية والتعليم ببريطانيا. |